Exit

تكون داعمة ومن المحزن أن ندرك أن شخص قريب منك قد تفكر في الانتحار. فإن المعلومات أدناه تساعدك على التعرف على علامات للبحث عن, يقرر ما يجب القيام به ومعرفة ما هو متاح مساعدة. معظم الناس الذين يفكرون في الانتحار من خلال الحصول على الأزمة. عائلة, الأصدقاء والمهنيين يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في مساعدة الناس على البقاء آمنة وأسباب إعادة تأسيس للعيش.

الرجال الذين لديهم خبرة الاعتداء الجنسي على الأطفال والأفكار الانتحارية

يمكن أن تكون الأفكار الانتحارية موضوعا متكررا لبعض الرجال الذين لديهم خبرة الاعتداء الجنسي على الأطفال أو الاعتداء الجنسي. ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد الحديث عن الانتحار, لا سيما تشير البحوث إلى أن الرجال الذين تعرضوا للتعذيب عن طريق الاتصال الجنسي ما يصل الى 10 مرات أكثر عرضة لتجربة أفكار انتحارية وفي دراسة واحدة 46% وأشار من الرجال الذين لديهم تاريخ من الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة أن كانوا قد حاول الانتحار. أضف إلى ذلك حقيقة أن الذكور هم تقريبا 4 أكثر عرضة من الإناث للموت من قبل انتحاري مرات (مع الرجال في سن 30-44 سنوات على الأكثر تعرضا للخطر) ثم يصبح من المهم أن نكون مستعدين ليسأل عن والتعامل مع الأفكار الانتحارية.[1]

السلوكيات إلى البحث عن – ماذا يفعل?

الأشخاص المعرضين لخطر الانتحار عادة ما تعطي مؤشرات عن طريق سلوكهم. وهذه قد تشمل:

  • محاولات الانتحار السابقة
  • كونه متقلب المزاج, حزين وسحب
  • نتحدث عن الشعور ميؤوس منها, عاجز أو لا قيمة لها
  • رعاية أقل من نفسه ومظهره
  • فقدان الاهتمام بالأشياء التي كان يتمتع بها سابقا
  • تجد صعوبة في التركيز
  • كونها أكثر سرعة الانفعال أو تحريكها
  • الحديث أو المزاح حول الانتحار
  • التعبير عن الأفكار عن الموت من خلال الرسومات, قصص, الأغاني الخ
  • نقول وداعا للآخرين و / أو التخلي عن ممتلكاته
  • الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر أو التدمير الذاتي
  • زيادة الكحول / تعاطي المخدرات

الصحة العقلية

مشاكل الصحة العقلية يمكن أن تزيد من خطر الانتحار. ونحن قد لا نعرف تاريخ الشخص من الصحة النفسية, ومع ذلك فإننا قد تلاحظ أن الشخص يبدو من الاكتئاب أو القلق, و / أو إساءة استخدام الكحول أو المخدرات الأخرى. كانوا قد أخبرونا أنهم يتلقون علاجا لمشكلة الصحة العقلية.

وجود مشكلة صحية عقلية لا يعني الشخص سيكون لديهم أفكار الانتحار – many don't. لكن, يمكن أن تؤثر على مشاكل الصحة العقلية طريقة الناس عرض المشاكل. أنها تؤثر على الدافع والانفتاح على طلب المساعدة, ولذلك نحن بحاجة إلى أن تكون على علم وخاصة من المخاطر المحتملة للانتحار.

الناس الذين خرجوا مؤخرا من المستشفى لتلقي العلاج من مشاكل الصحة العقلية قد تكون أيضا عرضة للانتحار. فمن المهم أن تتلقى الدعم المستمر في المجتمع. قد تكون قادرة على مساعدة من خلال دعم لهم لحضور أي زيارات المتابعة مع GP أو أخصائيي الصحة العقلية.

ماذا أفعل الآن?

الناس يفكر في الانتحار غالبا ما يشعر معزولة للغاية وحدها. They may feel that nobody can help them or understand their psychological pain. When unable to see any other way of dealing with pain, الانتحار قد يبدو أن هناك مخرجا. أحيانا الناس الذين كانوا بالأسى والانتحار علنا ​​تصبح هادئة ظاهريا. كن على علم بأن هذا قد يعني أشياء كثيرة, بما في ذلك القرار على الهدوء لاستكمال خطة انتحارهم.

الشيء المهم هو أن نتذكر أنه إذا كان شخص ما ليس الذات المعتادة أو إذا كانت لا تزال هناك دلائل التي تثير قلق الخاص بك تحتاج إلى التحقق من ذلك. وهذه مجموعة من الأدوات تساعدك على التحدث الى شخص ما عن الانتحار ومن ثم يقرر الخطوات التي سيتخذها.

معظم الناس الذين يفكرون في الانتحار من خلال الحصول على الأزمة. العون والدعم من الأسرة, الأصدقاء والمهنيين يمكن أن تحدث فرقا كبيرا. والنصائح التالية تساعدك على معرفة ما يجب القيام به.

الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها

1) نفعل شيئا الآن

إذا كنت قلقة من أن أي شخص تعرفه يفكر في الانتحار, التصرف على وجه السرعة. Don't assume that they will get better without help or that they will seek help on their own. It's easy to avoid being part of that help, أو أن نأمل أن شخصا آخر سوف تتدخل. يمكن الوصول الآن في إنقاذ الأرواح.

2) نعترف رد فعلك

عندما ندرك أن تحتاج إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة شخص يفكر في الانتحار, قد يكون رد فعل طبيعي ل:

  • ذعر
  • تجاهل الوضع ونأمل أنها سوف تذهب بعيدا
  • البحث عن حلول سريعة الإصلاح إلى جعل الشخص يشعر على نحو أفضل
  • Criticise أو إلقاء اللوم على شخص لمشاعرهم

ردود الفعل هذه شائعة لكن غير مفيدة. It's natural to feel panic and shock but take time to listen and think before you act. بعد النصائح التالية سوف تساعدك على الحصول من خلال. إذا وجدت كنت تعاني حقا, الحصول على مساعدة من صديق موثوق به.

3) يكون هناك بالنسبة له

قضاء بعض الوقت مع شخص والتعبير عن رعايتك والاهتمام. نطلب منهم ما يشعرون به, نسمع آلامهم والاستماع إلى ما يدور في أذهانهم. نتركهم يفعلون أكثر من الكلام. مشاكل يمكن أن يبدو أكثر سهولة بعد أن تحدث عنهم.

4) أسأله عما إذا كان يفكر في الانتحار

إلا إذا شخص ما يخبرك, الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الشخص يفكر في الانتحار هو أن نسأل. يمكن أن يطلب في بعض الأحيان يكون من الصعب جدا لكنه يظهر أن كنت قد لاحظت الأشياء, تم الاستماع, أن تقوم على رعايته وأنهم ليسوا لوحدهم. سوف نتحدث عن الانتحار لا تضع الفكرة في رؤوسهم ولكن سوف تشجيعهم على التحدث عن مشاعرهم. فإنه يفتح الخيارات لسحب خطر, يحضر إلى بر الأمان والحصول على مزيد من المساعدة.

5) تحقق من سلامته

إذا كان الشخص يفكر في الانتحار من المهم أن تعرف كم ظنوا أنهم قد وضعت فيه. اسأل عن ما يلي:

  • لقد فكروا كيف ومتى انهم يخططون لقتل أنفسهم?
  • هل لديهم الوسائل اللازمة لتنفيذ خطتهم?
  • لقد كانوا من أي وقت مضى للأذى أنفسهم عمدا?
  • ما هو الدعم ويمكنهم الدخول إلى البقاء آمنة والحصول على مساعدة?
  • كيف يمكنك مساعدتهم على الاعتماد على روابط لعائلة, أصدقاء, الحيوانات الأليفة, المعتقدات الدينية, نقاط القوة المواجهة الشخصية?

استخدام هذه المعلومات ليقرر ما ينبغي فعله. إذا كنت قلقا حقا, لا تترك الشخص وحده. طلب المساعدة الفورية – انظر أدناه أو الاتصال أرقام الهاتف على شريان الحياة 13 11 14. إزالة أي سائل الانتحار المتاحة, بما في ذلك الأسلحة, الأدوية, الكحول والمخدرات الأخرى, حتى الوصول إلى سيارة.

6) يقرر ما ينبغي فعله

الآن أن لديك هذه المعلومات تحتاج إلى مناقشة معا ما هي الخطوات التي تسير على اتخاذ. ما قررت أن تفعل يجب أن يأخذ في الاعتبار مخاوف تتعلق بالسلامة التي لديك. لا توافق على إبقاء الأمر سرا. قد تحتاج إلى الحصول على مساعدة من الآخرين لإقناع شخص للحصول على مساعدة مهنية – أو على الأقل اتخاذ الخطوات الأولى للبقاء في مأمن. ويمكن أن تشمل هذه شركائها, الآباء, أو الأصدقاء المقربين. فقط عن طريق تبادل هذه المعلومات يمكنك التأكد من أن الشخص يحصل على العون والدعم الذي يحتاجون إليه. أحيانا الشخص في خطر يقول انهم لا يريدون مساعدة. حتى الآن نحن نعرف أن معظم الناس في عقلين حول الانتحار. جعل الحفاظ على سلامتهم الأولوية الأولى. النظر في الفوائد على المدى الطويل من الحصول على مساعدة للشخص. فإنه قد يعني المخاطرة العلاقة ولكن هل يمكن أن يكون منقذا للحياة.

7) اتخاذ إجراءات

رجل يمكن الحصول على مساعدة من مجموعة من الناس المهنية وداعمة:

  • مستشار, عالم نفسي, عامل إجتماعي
  • مستشار المدرسة, زعيم جماعة الشباب, مدرب رياضي
  • خدمات الطوارئ – الشرطة والإسعاف
  • خدمات الصحة النفسية
  • المراكز الصحية المجتمعية
  • كاهن, وزير, زعيم ديني
  • خدمات الاستشارة الهاتفية مثل شريان الحياة وخط مساعدة الأطفال

عندما يكون الشخص قد قرر من هم أكثر استعدادا لنقول, مساعدتهم على الاستعداد وماذا سيقولون. كثير من الناس يجدون صعوبة في التعبير عن أفكارهم في الانتحار. نقدم لمرافقة الشخص إلى تعيين. بعد تعيين, تأكد من أن رفعوا قضية الانتحار ونسأل ما هو مساعدة قدمت لهم. مساعدتهم من خلال متابعة مع توصيات. في بعض الحالات يجوز للشخص أن يرفض للحصول على مساعدة. While it's important that you find them the help they need, you can't force them to accept it. كنت بحاجة للتأكد من أن الأشخاص المناسبين على بينة من الوضع. لا تحمل هذه المسؤولية وحدها.

8) تسأل عن الوعد

التفكير في الانتحار غالبا ما يعود، وعندما يفعلون ذلك من المهم بالنسبة للشخص للوصول مرة أخرى إلى وتخبر أحدا. طالبا منهم نعد للقيام بذلك يجعل من المرجح أن ذلك سيحدث. تشجيع الشخص على وعد أن ندعو لكم أو شريان الحياة 13 11 14 إذا إرجاع الأفكار الانتحارية, والقيام بذلك قبل أن تضر أنفسهم.

9) تعتني بنفسك

إذا كنت مساعدة شخص يفكر في الانتحار, تأكد من أنك أيضا أن تأخذ الرعاية من نفسك. فمن الصعب ويستنزف عاطفيا لدعم شخص هو الانتحار, وخاصة على مدى فترة ممتدة.

  • Don't do it on your own. العثور على شخص لاجراء محادثات مع, ربما الأصدقاء, الأسرة أو المهنية.
  • تجنيد أشخاص آخرين للمساعدة في دعم الشخص الذي يشعرون بالقلق إزاء.
  • الحصول على اتصال مع المنظمات مقدم الرعاية أو مجموعات الدعم. الاتصال شريان الحياة جست تسأل 1300 13 11 14 to find what's available in your area.
  • حاول أن لا تدع مخاوفك حول الشخص الآخر يسيطران على حياتك. تأكد من مواصلة الاستمتاع بالأنشطة المعتادة الخاصة بك, تأخذ بعض الوقت للحصول على المتعة والحفاظ على شعور من منظور.
  • الاتصال شريان الحياة على 13 11 14 (24 ساعة في اليوم) للحصول على الدعم. 24-أزمة خدمات الاستشارة الهاتفية ساعة.
10) البقاء المشاركة

التفكير في الانتحار لا تختفي بسهولة دون شخص في خطر تعاني بعض التغيير. وضعهم, أو مشاعرهم حيال ذلك, قد تتغير, أو قد يشعرون بمزيد من يدعمها وقادرة على التعامل معها. في أي من الحالتين, مواصلة انخراط العائلة والأصدقاء مهم جدا. وفيما يلي بعض النصائح لضمان الشخص في خطر لا يزال الحصول على أفضل مساعدة ممكنة:

  • ضمان شخص لديه حق الوصول على مدار 24 ساعة لبعض شكل من أشكال الدعم. قد يكون هذا لك, غيرهم من أفراد الأسرة والأصدقاء, أو شريان الحياة 13 11 14.
  • مرافقة شخص لالتعيينات إذا كان ذلك ممكنا. يمكن أن يكون دعمكم تشجيعا كبيرا.
  • إذا كنت مقدم الرعاية الأولية, try to establish a good relationship with the health professionals responsible for the person's treatment. رأيك والمدخلات غير صالحة ويمكن أن تكون قيمة للغاية.
  • داعية لشخص. Sometimes a service or health professional may not be capable of meeting all the person's needs. يمكنك الدفاع عن الخدمات المناسبة.
  • مناقشة مع شخص ما هي القضايا أو الحالات قد تؤدي إلى مزيد من الأفكار الانتحارية. التخطيط لكيفية الحد من هذا التوتر واستراتيجيات المواجهة ما يمكن استخدامه.
  • ستظل داعمة ولكن ليس المفرطة.

حيث للحصول على مساعدة

للتدخل الفوري عند الأزمة قد تكون الحياة في خطر خاتم الشرطة على 000 أو اذهب إلى قسم الطوارئ في المستشفى المحلي.

خدمة عدد
وطني 24 خدمات الاستشارة الهاتفية أزمة ساعة  
حبل النجاة 13 11 14
خط مساعدة الأطفال 1800 55 1800
كوينزلاند  
خدمة الاستشارة الأزمة 1300 363 622
ACT  
تقييم الأزمة وفريق العلاج 1800 629 354
نيو ساوث ويلز  
الوقاية من الانتحار والأزمات التدخل 1300 363 622
الخط العناية سالفو 02 9331 6000
الإقليم الشمالي  
أزمة الخط الإقليم الشمالي 1800 019 116
جنوب أستراليا  
تقييم الصحة العقلية والخدمة التدخل في الأزمات 13 14 65
تسمانيا  
السامريون Lifelink – بلد 1300 364 566
السامريون Lifelink – مترو 03 6331 3355
فوز  
انتحار تعليمات لاين فيكتوريا 1300 651 251
أستراليا الغربية  
السامريون خدمة الطوارئ الانتحار – بلد 1800 198 313
خدمة الطوارئ – مترو 08 9381 5555

خدمات أخرى

  • طبيبك (انظر الصفحات الصفراء للقائمة)
  • فريق الصحة العقلية (انظر مراكز الصحة المجتمعية في الصفحات البيضاء)
  • الاستشارة / الخدمات النفسية (انظر الصفحات الصفراء للقائمة)
  • عاقل استراليا خط المساعدة 1800 688 382

لخدمات العثور على مساعدة, شريان الحياة للدعوة جست نسأل عن 1300 13 11 14. تذكر, شريان الحياة جست طرحه هو خدمة المعلومات, ليس أزمة أو خدمة المشورة. وتعمل الخدمة من الاثنين إلى الجمعة, 9صباحا إلى 17:00 (IS) أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.lifeline.org.au/get-help/topics/preventing-suicide

موارد

وراء محاولات الانتحار كتيب – معلومات للآباء والأمهات, تشجيع الآباء وأولياء الأمور في أعقاب محاولة انتحار الشاب. المتاحة من شريان الحياة جست نسأل التدريب: ASIST – العديد من مراكز شريان الحياة في جميع أنحاء أستراليا توفير الانتحار التدخل مهارات التدريب التطبيقي (ASIST) إذا كان الناس يبحثون عن مزيد من التدريب في هذا المجال. الاتصال LivingWorks للعثور على تدريب ASIST بالقرب منك, 03 9894 1833 أو info@livingworks.org.au

يمكنك تحميل نسخة من معلومات شريان الحياة للخدمة مجموعة من الأدوات لمساعدة شخص في خطر الانتحار من https://www.lifeline.org.au/static/uploads/files/helping-someone-at-risk-of-suicide-wfedivitoeyu.pdf (pdf) أو من أجل ذلك عن طريق استدعاء 1300 13 11 14.

المواقع

  • www.auseinet.com – شبكة الأسترالية للترويج, الوقاية والتدخل المبكر للصحة النفسية, موارد مفيدة, وصلات وصحائف وقائع.
  • www.justlook.org.au – قاعدة بيانات وطنية على الانترنت كبيرة منخفضة التكلفة أو الخدمات الصحية والمجتمعية الحرة في جميع أنحاء أستراليا.
  • www.beyondblue.org.au – موقع الأسترالية بمعلومات عن الاكتئاب.
  • www.depressionet.org.au – موردا الاسترالية على الانترنت على الاكتئاب.
  • www.kidshelp.com.au – يوفر الهاتف والبريد الإلكتروني المشورة للشباب حتى سن 25.
  • www.lifeline.org.au – دردشة على الإنترنت في أزمة لايفلاين.
  • www.suicidecallbackservice.org.au – تعلم قليلا عن استدعاء خدمة الانتحار التي تقدم الدعم المستمر.
  • www.livingworks.com.au – وهو موقع يوفر التدريب لجميع أنواع مقدمي الرعاية, زيادة قدرتها على الوصول إلى أي شخص في خطر.
  • au.reachout.com – معلومات عن الوقاية من الانتحار للشباب, الأسر, المجتمعات المحلية والمهنيين.
  • www.suicideinfo.ca – معلومات الانتحارية ومركز التعليم (SIEC).

شكر وتقدير: هذه الصفحة قد وضعت مع المعلومات من عدد من المصادر:

  • إدارة الحكومة الأسترالية الصحة والشيخوخة في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة العقلية.
  • معهد اراولايإ للصحة النفسية
  • Lifeline's Just Ask.
  • [1] P.J. أوليري, الدكتوراه أطروحة جامعة فلندرز 2003; الحياة هي للجميع. تعزيز الممارسات الجيدة في مجال الوقاية من الانتحار: الأنشطة التي تستهدف الرجال. قسم الحكومة الاسترالية للصحة والشيخوخة: 2008

 

1 التعليق

  1. Comment by Katie

    Katie الرد أبريل 23, 2016 في 11:35 PM

    Help. I have a friend who lives in another country who is suicidal. He has repeatedly statedI do not like talking about my problems. I have many problems here.He is depressed bc of no work, money, girlfriend broke up with him months ago. Over time he has opened up a little to me and shared some of his problems. I do not give advice nor do I act as his therapist. I listen and support him. I remind him that his circumstances to not define who he is and that I do know what hopelessness and suicidal ideation feels like as I have been there myself. I’m trying to create asafe placefor him to go to bc he won’t talk to anyone but me.
    when he is suicidal he has anger outbursts sayingI hate life. I can’t be who I want to be. Why can’t I just be happy like everyone else?!”

    I have absolutely no idea what to say. I tell him I’m listening. Last night I tried to identify with him in hopes that he would continue talking. قلت “do you feel like there is no solution?” “Do you feel trapped?”

    He cut me off and saidgoodnightHe told me one time that he does this when he is extremely sad. لكن, this leaves me in a state of worry and anxiety bc I can’t get to him physically and I know if i contact any of his friends it would make him more angry.

    It like he reaches out to me by telling me he wants to kill himself but everything I say or don’t say causes him to shut down. So I finally saidplease talk to someone. It does not have to be me. I love you and I know you don’t like talking about your problems but you might be surprised at how much it helps.
    Please text me in the morning to let me know you are ok. ”

    He did by sayinggood morninglike nothing had happened. أجبته “thank you for letting me know and I hope today is better

    Bottom line: what do I do? Clearly he has feelings of hopelessness that his future will never change, emotionally unavailable, hates himself, feels like he’s not good enough and has said he thinks something is wrong with him bc he compares himself to his friends.

    I told him he needs to talk to someone and it doesn’t have to be me bc I feel like I say all the wrong things. He didn’t respond. So sometimes i feel like a doormat, but I try to not take it personally. I’m pretty good at this , but as the episodes are more frequent I’m becoming frustrated and feel hurt. Do I say something about this? When these episodes happen again what do I say?

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

Close
Go top

Helping a man at risk of suicide

Be supportive It is distressing to realise that someone close to you may be considering suicide. The below information will help you identify signs to look for, decide what to do and learn what help is available. Most people who consider suicide get through the crisis. Family, friends and professionals can make a big difference in helping people stay safe and re-establish reasons for living.

Men who have experienced child sexual abuse and suicidal thoughts

Suicidal thoughts can be a recurring theme for some men who have experienced child sexual abuse or sexual assault. Talk of suicide should be taken seriously, particularly as research suggests that men who were sexually abused are up to 10 times more likely to experience suicidal thoughts and in one study 46% of men with a history of childhood sexual abuse indicated that they had attempted suicide. Add to this the fact that males are almost 4 times more likely than females to die by suicide (with men in age 30-44 years the most at risk) then it becomes important to be prepared to ask about and deal with suicidal thoughts.[1]

Behaviours to look out for – what is he doing?

People at risk of suicide usually give clues by their behaviour. These may include:

  • Previous suicide attempts
  • Being moody, sad and withdrawn
  • Talking of feeling hopeless, helpless or worthless
  • Taking less care of himself and his appearance
  • Losing interest in things he previously enjoyed
  • Finding it hard to concentrate
  • Being more irritable or agitated
  • Talking or joking about suicide
  • Expressing thoughts about death through drawings, stories, songs etc
  • Saying goodbye to others and/or giving away his possessions
  • Engaging in risky or self-destructive behaviour
  • Increasing alcohol/drug use
Mental Health

Mental health problems can increase the risk of suicide. We may not know a person’s mental health history, however we may notice that a person seems depressed or anxious, and/or is misusing alcohol or other drugs. They may have told us that they are receiving treatment for a mental health problem.

Having a mental health problem does not mean a person will have thoughts of suicide – many don't. However, mental health problems can affect the way people view problems. They affect motivation and openness to seek help, therefore we need to be particularly aware of the possible risk of suicide.

People who have recently been discharged from hospital for treatment of mental health problems may also be at higher risk of suicide. It is important that they receive ongoing support in the community. You may be able to help by supporting them to attend any follow-up visits with their GP or mental health specialists.

What do I do now?

People considering suicide often feel very isolated and alone. They may feel that nobody can help them or understand their psychological pain.  When unable to see any other way of dealing with pain, suicide may seem to be a way out. Sometimes people who have been distressed and openly suicidal become outwardly calm. Be aware that this may mean many things, including their quiet resolution to complete their suicide plan.

The important thing to remember is that if someone is not their usual self or if they are showing signs that arouse your concern you need to check it out. This tool kit will help you to talk to someone about suicide and then decide what steps to take.

Most people who consider suicide get through the crisis. The help and support of family, friends and professionals can make a big difference. The following tips will help you know what to do.

Practical steps you can take

1) Do something now

If you are concerned that someone you know is considering suicide, act promptly. Don't assume that they will get better without help or that they will seek help on their own. It's easy to avoid being part of that help, or to hope that someone else will step in. Reaching out now could save a life.

2) Acknowledge your reaction

When you realise that you need to take action to help someone who is considering suicide, your natural reaction may be to:

  • Panic
  • Ignore the situation and hope it will go away
  • Look for quick-fix solutions to make the person feel better
  • Criticise or blame the person for their feelings

These reactions are common but not helpful. It's natural to feel panic and shock but take time to listen and think before you act. Following the tips below will help you get through. If you find you’re really struggling, enlist the help of a trusted friend.

3) Be there for him

Spend time with the person and express your care and concern. Ask them how they are feeling, hear their pain and listen to what’s on their mind. Let them do most of the talking. Problems can seem more manageable after speaking about them.

4) Ask him if he is thinking of suicide

Unless someone tells you, the only way to know if a person is thinking of suicide is to ask. Asking can sometimes be very hard but it shows that you have noticed things, been listening, that you care and that they are not on their own. Talking about suicide will not put the idea into their head but will encourage them to talk about their feelings. It opens up options for checking out risk, attending to safety and getting further help

5) Check out his safety

If a person is considering suicide it is important to know how much thought they have put into it. Ask about the following:

  • Have they thought about how and when they plan to kill themselves?
  • Do they have the means to carry out their plan?
  • Have they ever deliberately harmed themselves?
  • What support can they access to stay safe and get help?
  • How can you help them draw on links to family, friends, pets, religious convictions, personal coping strengths?

Use this information to decide what to do. If you are really worried, don’t leave the person alone. Seek immediate help – see contact numbers below or phone Lifeline on 13 11 14. Remove any means of suicide available, including weapons, medications, alcohol and other drugs, even access to a car.

6) Decide what to do

Now that you have this information you need to discuss together what steps you are going to take. What you decide to do needs to take into account the safety concerns that you have. Do not agree to keep it a secret. You may need to enlist the help of others to persuade the person to get professional help – or at least take the first steps to stay safe. These may include their partners, parents, or close friends. Only by sharing this information can you make sure that the person gets the help and support they need. Sometimes the person at risk says they do not want help. Yet we know most people are in two minds about suicide. Make keeping them safe your first priority. Consider the long-term benefits of getting help for the person. It may mean risking the relationship but you could be saving a life.

7) Take action

A man can get help from a range of professional and supportive people:

  • Counsellor, psychologist, social worker
  • School counsellor, youth group leader, sports coach
  • Emergency services – police and ambulance
  • Mental health services
  • Community health centres
  • Priest, minister, religious leader
  • Telephone counselling services such as Lifeline and Kids Help Line

When the person has decided who they are most willing to tell, help them prepare what they will say. Many people find it difficult to express their suicidal thoughts. Offer to accompany the person to the appointment. After the appointment, check that they raised the issue of suicide and ask what help they were offered. Help them follow through with the recommendations. In some situations the person may refuse to get help. While it's important that you find them the help they need, you can't force them to accept it. You need to ensure that the appropriate people are aware of the situation. Do not shoulder this responsibility alone.

8) Ask for a promise

Thoughts of suicide often return and when they do it is important for the person to again reach out and tell someone. Asking them to promise to do this makes it more likely that it will happen. Encourage the person to promise to call you or Lifeline 13 11 14 if the suicidal thoughts return, and to do this before they harm themselves.

9) Look after yourself

If you’re helping someone who is considering suicide, make sure you also take care of yourself. It is difficult and emotionally draining to support someone who is suicidal, especially over an extended period.

  • Don't do it on your own. Find someone to talk to, maybe friends, family or a professional.
  • Recruit other people to help support the person you are worried about.
  • Get in touch with carer organisations or support groups. Contact Lifeline’s Just ask 1300 13 11 14 to find what's available in your area.
  • Try not to let your concerns about the other person dominate your life. Make sure you continue to enjoy your usual activities, take time out to have fun and keep a sense of perspective.
  • Contact Lifeline on 13 11 14 (24 hours a day) for support. 24-hour crisis telephone counselling services.
10) Stay involved

Thoughts of suicide do not easily disappear without the person at risk experiencing some change. Their situation, or their feelings about it, may change, or they may feel more supported and able to deal with it. In either situation, the continuing involvement of family and friends is very important. Below are some tips to ensure the person at risk continues to get the best help possible:

  • Ensure the person has 24-hour access to some form of support. This may be you, other family members and friends, or Lifeline 13 11 14.
  • Accompany the person to appointments if possible. Your support can be a great encouragement.
  • If you are the primary carer, try to establish a good relationship with the health professionals responsible for the person's treatment. Your opinion and input is valid and may be very valuable.
  • Advocate for the person. Sometimes a service or health professional may not be capable of meeting all the person's needs. You can advocate for appropriate services.
  • Discuss with the person what issues or situations might trigger further suicidal thoughts. Plan how to reduce this stress and what coping strategies can be used.
  • Continue to be supportive but not overprotective.

Where to get help

For immediate crisis intervention when life may be in danger ring the police on 000 or go to your local hospital emergency department.

Service Number
National 24 Hour crisis telephone counselling services  
Lifeline 13 11 14
Kids Help Line 1800 55 1800
Queensland  
Crisis Counselling Service 1300 363 622
ACT  
Crisis Assessment and Treatment Team 1800 629 354
New South Wales  
Suicide Prevention and Crisis Intervention 1300 363 622
Salvo Care Line 02 9331 6000
Northern Territory  
Crisis Line Northern Territory 1800 019 116
South Australia  
Mental Health Assessment and Crisis Intervention Service 13 14 65
Tasmania  
Samaritans Lifelink – country 1300 364 566
Samaritans Lifelink – metro 03 6331 3355
Victoria  
Suicide Help Line Victoria 1300 651 251
Western Australia  
Samaritans Suicide Emergency Service – country 1800 198 313
Emergency Service – metro 08 9381 5555
Other Services
  • Your GP (see Yellow Pages for listing)
  • Mental Health Team (see Community Health Centres in the White Pages)
  • Counselling/Psychological Services (see Yellow Pages for listing)
  • Sane Australia help line 1800 688 382

For help finding services, call Lifeline’s Just ask on 1300 13 11 14. Remember, Lifeline’s Just ask is an information service, not a crisis or counselling service. The service operates Monday to Friday, 9am to 5pm (EST) or visit the web site at www.justask.org.au

Resources

Beyond Suicide Attempts booklet – information for parents, foster parents and guardians following the suicide attempt of a young person. Available from Lifeline’s Just ask Training: ASIST – many Lifeline Centres throughout Australia provide Applied Suicide Intervention Skills Training (ASIST) if people are looking for further training in this area. Contact LivingWorks to find an ASIST training near you, 03 9894 1833 or info@livingworks.org.au

You can download a copy of the Lifeline Information Service tool kit for helping someone at risk of suicide from http://www.lifeline.org.au/find_help/info_service/toolkits or order it by calling 1300 13 11 14.

Web sites

Acknowledgements: This page was developed with information from a number of sources:

  • The Australian Government Department of Health and Ageing under the National Mental Health Strategy.
  • The Illawarra Institute for Mental Health
  • Lifeline's Just Ask.
  • [1] P.J. O’leary, Doctoral Thesis Flinders University 2003; Life is for everyone. Promoting good practice in suicide prevention: Activities targeting men. Australian Government Department of Health and Ageing: 2008

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Copyright © 2012-2014 Living Well All rights reserved. | Site Map